” ريف رس ” 12 يونيو 2025
شهد حفل تأبين الفنان الراحل محمد الشوبي مساء اليوم الخميس 12 يونيو 2025 بقاعة العرض بسينما الفن السابع بالرباط، لحظات مؤثرة، استُحضر خلالها مساره الفني الغني الذي بصم تاريخ الدراما والسينما المغربية، وخاصة الأمازيغية منها.
ويُعد الراحل من بين القلائل الذين ساهموا بقوة في إنتاجات تلفزية وسينمائية أمازيغية، من بينها الفيلم السينمائي “إبيريتا”، والمسلسل التلفزي “النيكو”، إضافة إلى فيلم “أنوال” الذي يُنتظر عرضه قريبًا.
وخلال التأبين، عبّر الحضور من فنانين ومخرجين ومحبين عن حزنهم لفقدان قامة فنية متميزة، مؤكدين أن محمد الشوبي “لم يمت”، بل سيظل حيًّا بأعماله، وبروحه التي سترافقهم، خاصة عند عرض فيلم “أنوال”، الذي يحمل أحد آخر أدواره.
رحم الله الفنان محمد الشوبي، وأسكنه فسيح جناته.








