” ريف رس ” 27 يونيو 2026
وجه عدد من المواطنين بالناظور شكاية إلى كل من عامل الإقليم، ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، ورئيس الأمن الجهوي ، مع توجيه نسخ منها إلى السلطات المحلية ووسائل الإعلام، دعوا فيها إلى التدخل العاجل للتحقق من نشاط ثلاثة محلات تقدم الشيشة بحي البستان، معتبرين أن استمرار عملها يثير المخاوف لدى الساكنة بشأن احترامها للقوانين الجاري بها العمل.
وأفاد أصحاب الشكاية بأن حي البستان يضم ثلاثة محلات تقدم خدمات الشيشة داخل نفس المحيط السكني، معتبرين أن هذه الأنشطة تثير عدة تساؤلات لدى الساكنة بشأن مدى قانونيتها. وأضافوا أن احدى هذه المحلات توجد بالقرب من سد قضائي والثاني قرب مسجد، والثالث قرب إحدى المقاهي ، مشيرين إلى أن استمرار نشاط هذه الفضاءات يثير مخاوف مرتبطة بالسكينة العامة واحترام الضوابط التنظيمية.
وبحسب ذات الشكاية فان بعض هذه الفضاءات سبق أن أُغلقت في فترات سابقة بعد متابعات قانونية، قبل أن تعاود نشاطها من جديد، وهو ما دفعهم إلى المطالبة بفتح تحقيق شامل للتأكد من مدى احترامها للقانون، مع التشديد على ضرورة الحفاظ على سرية هويتهم مخافة أي تبعات.
وطالب أصحاب المراسلة بإجراء معاينات ميدانية للتأكد من مدى توفرها على التراخيص القانونية، ومدى احترامها للشروط الصحية والإدارية والتنظيمية، خاصة أنها توجد داخل محيط سكني ، كما لفتت الشكاية إلى وجود ممارسات غير قانونية داخل بعض هذه المحلات، من بينها تشغيل قاصرات واستغلال احد الطوابق لممارسة الدعارة.
وأكد أصحاب الشكاية أن استمرار نشاط هذه المحلات يتسبب في إزعاج متكرر للساكنة ويؤثر على السكينة العامة، مطالبين السلطات المختصة بالتدخل لتفعيل المراقبة القانونية واتخاذ الإجراءات المناسبة إذا ثبت وجود مخالفات.
كما التمس المشتكون من النيابة العامة فتح تحقيق في الموضوع وترتيب الآثار القانونية وفقاً لما ستسفر عنه التحريات، مع احترام الضمانات القانونية وحقوق جميع الأطراف.







