الرئيسية / ميادين الرياضة / وهبي: المغرب قدّم واحدة من أكثر مبارياته سيطرة.. ورحلتنا الحقيقية تبدأ الآن
ميادين الرياضة

وهبي: المغرب قدّم واحدة من أكثر مبارياته سيطرة.. ورحلتنا الحقيقية تبدأ الآن

2026-06-25 09:32 3 دقائق قراءة 0 تعليقات

” ريف رس ” 25 يونيو 2026

أعرب محمد وهبي، مدرب المنتخب المغربي، عن ارتياحه عقب فوز “أسود الأطلس” على منتخب هايتي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم، مؤكداً أن المنتخب الوطني قدّم واحدة من أكثر مبارياته سيطرة في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.

وقال وهبي في تصريحات عقب اللقاء إن الهدف الأساسي كان تحقيق الانتصار وانتظار نتائج المباريات الأخرى في المجموعة، موضحاً: «كان هدفنا الفوز بالمباراة ومحاولة إنهاء الدور الأول في صدارة المجموعة وفقاً للنتائج. صحيح أننا لم نقدم شوطاً أول مثالياً، لكن ذلك لا يتعلق بالنوايا أو بأسلوب اللعب، لأننا كنا الطرف الأكثر سيطرة وصنعنا العديد من الفرص التي كان بإمكانها أن ترفع حصيلتنا التهديفية».

وأضاف: «حذّرت اللاعبين من التسرع في البحث عن الأهداف، لأن ذلك أدى أحياناً إلى انقسام الفريق بين الخطوط. منتخب هايتي كان يخوض مباراته الأخيرة وسعى إلى الظهور بصورة مشرفة، لذلك أبقى على ثلاثة لاعبين في الخط الأمامي خلال بعض فترات المباراة، ما تسبب في بعض الثغرات داخل منظومتنا الدفاعية وجعلنا نعاني في بعض اللقطات».

وتابع الناخب الوطني قائلاً: «لا أعتقد أن المنتخب المغربي سبق له أن فرض هيمنته بهذا الشكل في مباراة ضمن كأس العالم. لا أتذكر مواجهة خلقنا خلالها هذا العدد الكبير من الفرص. هناك العديد من الجوانب الإيجابية، وعلينا مواصلة العمل مع الحفاظ على الثقة. أعتقد أن رحلتنا الحقيقية في كأس العالم تبدأ من الآن».

وبخصوص اختياراته البشرية خلال اللقاء، أكد وهبي رضاه عن القرارات التي اتخذها الجهاز الفني، موضحاً: «ليس من السهل على لاعب لم يشارك في البطولة أن يبدأ أساسياً. لذلك لم أرغب في إجراء تغييرات كثيرة، لأن اللاعبين يحتاجون إلى استعادة نسق المباريات. وقد لاحظنا أن بعض العناصر التي لم تحصل على دقائق لعب كافية واجهت صعوبات في الشوط الأول، قبل أن يتحسن أداؤها بشكل واضح خلال الشوط الثاني».

وأشار مدرب المنتخب المغربي إلى أن مجريات المجموعة أثرت على طريقة تدبير المباراة، قائلاً: «عندما علمنا بتقدم البرازيل في النتيجة بينما كنا متعادلين 2-2، أصبح هدفنا الأول هو الفوز بالمباراة. وفي الوقت ذاته، فكرنا في إدارة مجهود بعض اللاعبين تحسباً لمواجهة دور الـ32. أنا سعيد بالطريقة التي أنهينا بها اللقاء. ربما لم نحقق الفوز بالشكل الذي كنا نطمح إليه منذ البداية، لكن الأهم أننا خرجنا بالنقاط الثلاث».

وعن المرحلة المقبلة، أوضح وهبي أن المنتخب سيتوجه إلى مدينة مونتيري المكسيكية لخوض مباراته المقبلة، مضيفاً: «كنا نأمل الانتقال إلى هيوستن، لكننا سنلعب في مونتيري. ومع ذلك، فإن طموحاتنا وأهدافنا لم تتغير. المجموعة سعيدة بهذا الانتصار لأنها قاتلت من أجله، وسنواصل التقدم بثقة وعمل وتواضع. ومهما يكن المنافس المقبل، فنحن مستعدون لمواجهته».

مشاركة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *