” ريف رس” 25 يونيو 2026
يشهد حي إشوماي بمدينة الناظور، وفق ما يتداوله عدد من السكان والفاعلين المحليين، تنامياً مقلقاً لظاهرة ترويج المخدرات القوية، وعلى رأسها الكوكايين، الأمر الذي أثار مخاوف واسعة وسط الأسر وساكنة الحي بشأن تداعيات هذه الظاهرة على الأمن والاستقرار الاجتماعي.
وافادت مصادر ” ر يف رس” ان بعض النقاط السوداء بالحي أصبحت تشهد تحركات مشبوهة، خاصة خلال فترات الليل، وهو ما يدفع السكان إلى المطالبة بتكثيف الدوريات الأمنية وتشديد المراقبة لمحاصرة كل أشكال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.
ويؤكد عدد من المتابعين للشأن المحلي أن انتشار المخدرات القوية لا يهدد فقط سلامة الشباب، بل ينعكس أيضاً على الإحساس بالأمن داخل الأحياء السكنية، ويزيد من مخاطر الجريمة والانحراف، ما يستدعي تضافر جهود مختلف المتدخلين من سلطات وأجهزة أمنية وفعاليات المجتمع المدني.
وتشدد ساكنة الحي على ضرورة شن حملات أمنية بين الفينة والاخرى وتعزيز اليقظة الجماعية من أجل حماية الشباب والحفاظ على أمن واستقرار الحي، ووضع حد لكل المظاهر المرتبطة بترويج المخدرات القوية.
ويشار الى أن الحي كان ضمن المناطق التي شهدت منذ سنوات خلت تدخلات أمنية مرتبطة بمكافحة المخدرات.





