“يف رس” 29 مارس 2026
شهد معبري باب سبتة وباب مليلية، امس السبت، ضغطاً كبيراً وازدحاماً ملحوظاً، تزامناً مع توافد أعداد متزايدة من المسافرين والمركبات القادمة من شبه الجزيرة الإيبيرية نحو المغرب، مستغلين فترة عطلة عيد الفصح باوروبا .
ووفق ما أوردته صحيفة “ألفارو”، فقد سجلت حركة العبور، خاصة بالنسبة للمشاة، اختناقات واضحة وطوابير طويلة، ما دفع السلطات إلى تعزيز حضورها الأمني والتنظيمي لتأمين العملية وضمان سلامة العابرين، في ظل بطء ملحوظ عند نقاط الخروج.
وفي السياق ذاته، يعيش باب مليلية وضعاً مماثلاً، حيث تعرف المنطقة ضغطاً يومياً متزايداً نتيجة ارتفاع وتيرة التنقل، سواء للأفراد أو المركبات، ما يفاقم من حدة الازدحام خلال فترات الذروة.
ولتخفيف هذا الضغط، قامت سلطات سبتة بتفعيل خطة استباقية تشمل فتح مناطق الانتظار على مدار الساعة إلى غاية 5 أبريل، بهدف تحسين انسيابية المرور وتقليص مدة الانتظار، مع توجيه دعوات للمسافرين لتفادي أوقات الذروة وتتبع وضعية العبور عبر المنصات الرقمية الرسمية.






