الرئيسية / سبتة و مليلية / إحباط محاولتين لتهريب الشيرا وتوقيق مواطنين من سبتة ( صور)
سبتة و مليلية

إحباط محاولتين لتهريب الشيرا وتوقيق مواطنين من سبتة ( صور)

2026-06-27 16:20 2 دقائق قراءة 0 تعليقات

” ريف رس” 27 يونيو 2026

تمكنت المصالح الجمركية، بتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية العاملة بالمعبر الحدودي باب سبتة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، من إفشال محاولتين منفصلتين لتهريب مخدر الشيرا نحو الخارج، أسفرتا عن حجز ما مجموعه 42 كيلوغراماً من هذه المادة المخدرة وتوقيف شخصين يقيمان بمدينة سبتة.

ووفق معطيات أولية، فقد جرى ضبط المحاولة الأولى حوالي الساعة الرابعة صباحاً، بعدما أثارت سيارة من نوع أودي تحمل ترقيمًا إسبانيًا شكوك عناصر المراقبة، ليكشف التفتيش الدقيق للمركبة عن العثور على 16.4 كيلوغراماً من مخدر الشيرا مخبأة بعناية داخل مخبأ سري بأرضية السيارة. وكان يقود المركبة شخص يبلغ من العمر 45 سنة، من أصول مغربية ويحمل الجنسية الإسبانية، ويقيم بمدينة سبتة.

وبعد حوالي ساعة من العملية الأولى، تمكنت العناصر ذاتها من إحباط محاولة ثانية لتهريب المخدرات، عقب إخضاع سيارة من نوع مرسيدس للتفتيش، حيث أسفرت العملية عن حجز 25.6 كيلوغراماً من مخدر الشيرا كانت مخبأة بالطريقة نفسها داخل أرضية سيارة يقودها مواطن مغربي يبلغ من العمر 55 سنة ، ويقيم بدوره بمدينة سبتة.

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، تم وضع المشتبه فيهما رهن إشارة عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، قصد تعميق الأبحاث والتحريات للكشف عن جميع ظروف وملابسات القضيتين، وتحديد الامتدادات المحتملة لشبكات التهريب التي قد تكون مرتبطة بهاتين العمليتين.

مشاركة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *