” ريف رس” 26 يونيو 2026
أفرجت السلطات القضائية بمدينة سبتة، اليوم الجمعة، عن سائق السيارة الحاملة للوحات دبلوماسية التي تم توقيفها أثناء محاولتها مغادرة المدينة المحتلة في اتجاه المغرب، وذلك مع متابعته في حالة سراح بتهمة التهريب الجمركي.
ويتعلق الأمر بمواطن من غينيا كان يقود سيارة من نوع “مرسيدس” تحمل لوحات دبلوماسية تابعة لجنوب إفريقيا، حيث قضى ليلة الخميس داخل مقر احتجاز الحرس المدني الإسباني قبل تقديمه أمام المحكمة المختصة للنظر في القضية.
وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن المعني بالأمر سيُحال على المحكمة الجنائية في إطار محاكمة سريعة، حيث يواجه عقوبة قد تصل إلى أقل من سنتين حبسا، إضافة إلى إمكانية مصادرة السيارة المستعملة في عملية التهريب، إلى جانب البضائع المحجوزة.
وكانت عناصر السرية الأولى للشرطة الجبائية وحرس الحدود التابعة للحرس المدني الإسباني، وبتنسيق مع مصالح الجمارك، قد أوقفت السيارة على مستوى ممر المغادرة بالمعبر الحدودي المؤدي إلى المغرب، بعدما أثارت شكوك العناصر المكلفة بالمراقبة.
وأسفرت عملية التفتيش عن ضبط 851 عبوة من تبغ الشيشة بأحجام مختلفة بلغ وزنها الإجمالي 512.9 كيلوغراما، فضلا عن كميات مهمة من العطور وسلع متنوعة أخرى كانت مخبأة داخل المركبة.
وقد تم حجز جميع المواد المضبوطة وفتح مسطرة قضائية في حق السائق بتهمة التهريب الجمركي، في انتظار مثوله أمام القضاء للبت في المنسوب إليه.






