الرئيسية / وطنية / الحكومة تعلن العودة إلى توقيت غرينتش ابتداءً من نهاية صيف 2026
وطنية

الحكومة تعلن العودة إلى توقيت غرينتش ابتداءً من نهاية صيف 2026

2026-06-25 13:21 1 دقائق قراءة 0 تعليقات

” ريف رس ” 25 يونيو 2026

أعلن رئيس الحكومة، اليوم الخميس، عن قرار المغرب العودة إلى اعتماد الساعة القانونية (غرينتش)، وإنهاء العمل بالتوقيت الإضافي (غرينتش +1)، وذلك ابتداءً من أواخر صيف سنة 2026.

وأوضح رئيس الحكومة، في تصريح لوسائل الإعلام، أن هذا القرار جاء استجابة للمطالب المتزايدة للمواطنين، وبعد سلسلة من الاجتماعات والمشاورات التي جرت داخل مكونات الأغلبية الحكومية، والتي أثير خلالها مراراً تأثير الساعة الإضافية على الحياة اليومية للمغاربة.

وأكد أن المواطنين عبّروا في مناسبات عديدة عن رغبتهم في العودة إلى التوقيت القانوني، مشدداً على أن الحكومة تتابع هذه المطالب وتحرص على التفاعل معها والاستجابة لتطلعات المواطنين وانتظاراتهم.

وأضاف أن اعتماد توقيت غرينتش من جديد يهدف إلى تحقيق مزيد من الانسجام مع متطلبات المواطنين وتحسين ظروفهم اليومية، في إطار سياسة الإنصات والتفاعل مع القضايا التي تهم الرأي العام.

مشاركة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *