” ريف رس” 22 غشت 2025
اختتمت مساء الأحد 17 غشت 2025 بمركز الدراسات التعاونية المحلية بتيكوبويل، فعاليات الورشات التكوينية في كتابة السيناريو التي نظمها نادي سينما الريف، بشراكة مع جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية، وبدعم من مجلس الجالية المغربية بالخارج ومجلس جماعة الناظور.
وقد أشرف على تأطير هذه الورشات، التي امتدت على مدى ثلاثة أيام، السيناريست عبد القادر المنصوري، حيث تم اختيار سيناريوهين متميزين من بين الأعمال المشاركة.
وعادت الجائزة الأولى للمشارك طارق البوعبادي عن سيناريو يتناول موضوع الهجرة السرية لدى المراهقين بمدينة الناظور، بينما نالت الجائزة الثانية سناء السالمي عن مشروع قصصي بعنوان “لم يعش بعد”، يحاكي قاعات السينما ويستوحي متعتها الجماعية.
وأوضح نادي سينما الريف أن لجنة التحكيم استندت في اختيار الفائزين إلى جملة من المعايير، أبرزها الارتباط بمدينة الناظور، والقدرة على صياغة رؤية فنية متماسكة.
وسيستفيد الفائزان من متابعة مجانية لإعادة كتابة السيناريو خلال الفترة المقبلة، تمهيداً لتحويل أحدهما أو كليهما إلى عمل مصور ومنتَج.








